ترتيب الجامعات الماليزية | أشهر الجامعات الماليزية | أفضل الجامعات الماليزية | أفضل عشر جامعات

ترتيب الجامعات الماليزية

 

بسبب اهتمام ماليزيا بالتعليم، فهى تضم مجموعة ضخمة من الجامعات بها بمختلف التخصصات والمجالات ، وبسبب إقدام الكثير من الطلبة للدراسة بماليزيا، نوضح لكم فى هذا المقال ترتيب الجامعات الماليزية عالمياً. في السنوات القليلة الماضية، أصبحت ماليزيا واحدة من أهم وجهات الدراسة الآسيوية الناشئة والاختيار الأكثر شعبية بين الطلاب الدوليين، خاصة بعد أن حددت ماليزيا أولوياتها في جذب الطلاب الدوليين.

وفقًا للإعلان الصادر عن أفضل جامعات QS، تمتعت الجامعات الماليزية بسمعة طيبة في المجتمع الأكاديمي الدولي وأدت أداءً جيدًا في التصنيفات المهنية للأداء الجامعي.

تم تصنيف 20 جامعة ماليزية كواحدة من أفضل الجامعات في العالم في عام 2020 .

 

جامعة مالايا (UM – University of Malaya) – ترتيب الجامعات الماليزية

تعتبر جامعة ال UM واحدة من أهم الجامعات المعترف بها في ماليزيا ومن أفضل الجامعات، وهي تحتل المرتبة 35 عالمياً، وهي من أقدم الجامعات في ماليزيا تأسست عام 1949.

تقع في كوالالمبور، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الحكومية.

 

جامعة بوترا (UPM – Universiti Putra Malaysia)

تأسست جامعة بوترا UPM عام 1931 واحتلت المرتبة الرابعة مقارنة بالجامعات المحلية الأخرى والمرتبة 76 عالميًا، وتقع في مدينة سيردانج، وكانت في الأصل مدرسة زراعية وأصبحت فيما بعد إحدى الجامعات المعترف بها في ماليزيا. تهتم الجامعة بدراسة جميع العلوم الزراعية وجميع المجالات ذات الصلة.

 

الجامعة التكنلوجية الماليزية (UTM – Universiti Teknologi Malaysia)

تأسست جامعة التكنلوجية الماليزية UTM عام 1972 وهي واحدة من الجامعات المعترف بها في ماليزيا، وهي تركز على البحث وتلتزم بالابتكار والتطوير في جميع التخصصات، كما توفر أقسام للدراسات العليا ولها فرعان في ماليزيا، بما في ذلك العاصمة الماليزية كوالالمبور ومدينة جوهور.

 

جامعة ماليزيا الوطنية: (UKM – Universiti Kebangsaan Malaysia) – ترتيب الجامعات الماليزية

تعد الجامعة الوطنية UKM من الجامعات المعترف بها في ماليزيا، تأسست في بانغي بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور عام 1970 وهي من الجامعات الحكومية وتحتل المرتبة 58 على مستوى العالم، وتضم العديد من الكليات المختلفة. 13 كلية مثل كلية الدراسات الإسلامية، كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية العلوم الاجتماعية، كلية الاقتصاد والإدارة، كلية الحقوق، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، كلية العلوم والتكنولوجيا، إلخ..

 

جامعة العلوم الماليزية (USM – University of Science, Malaysia) 

تعد جامعة العلوم الماليزية USM من أهم الجامعات المعروفة في ماليزيا لأنها تعتبر من أشهر الجامعات التي يرغب الكثير من الطلاب في دراسة العلوم فيها. تحتل الجامعة منصبًا مهمًا، فهي تهتم بتعلم العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والطب والعلوم الصحية وغيرها من التخصصات وجميع المجالات البحثية، لأن الجامعة بها حوالي 17 مركزًا بحثيًا في علم الآثار والعلوم والتكنولوجيا والتخصصات المختلفة التي تركز على الطب.

 

الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا (IIUM – International Islamic University Malaysia)  

تعد الجامعة الاسلامية IIUM إحدى أهم الجامعات الماليزية، تم تأسيس الجامعة الإسلامية في عام 1987م، وتقدم برامج دراسية متنوعة على مختلف المراحل الأكاديمية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) وتضم ثلاثة عشر كلية لخدمة كافة التخصصات.

 

جامعة بتروناس التكنولوجية (UTP – Universiti Teknologi Petronas) – ترتيب الجامعات الماليزية

تنتمي جامعة بتروناس UTP- Universiti Teknologi Petronas لشركة البترول الماليزية المعروفة باسم بتروناس، تهتم تلك الجامعة بالابتكار والتطوير عبر البحوث العلمية ومراكز البحث العالمية، احتلت جامعة بتروناس مرتبة مرموقة في الكثير من التصنيفات الدولية، تُعد جامعة بتروناس واحدة من أهم الجامعات الماليزية.

 

جامعة مارا للتكنولوجيا ( UiTM – University of Technology MARA )

تعد جامعة مارا للتكنولوجيا MARA احدى أهم الجامعات الماليزية تم إنشاؤها في عام 1956 وفيها الكثير من البرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي يصل عددها إلى أكثر من 300 برنامج، في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وإدارة الأعمال والعلوم الطبية والهندسة.

 

جامعة أوتارا الماليزية (UUM – University Utara Malaysia) 

تضم جامعة UUM أوتارا عدد كبير من الكليات والمدارس منها كلية العلوم وكلية الفنون وكلية القانون وتعد من أفضل جامعات ماليزيا.

تم تأسيسها في سنة 1984 لتكون بذلك الجامعة الخامسة التي تم إنشاؤها في ماليزيا، وهي متخصصة في التعليم الإداري.

 

جهة التقييم من أجل ترتيب الجامعات الماليزية

يتم إجراؤه سنوياً من قبل مؤسسة كيو اس (QS)

مؤسسة كيو اس تقوم بتقييم التصنيف العالمي لجامعات العالم حسب ما يلي:

– جودة التعليم في كل كلية وكل اختصاص

– عدد الطلاب الأجانب

– المدينة التي تقع فيها الجامعة

– الإمكانيات المتاحة في موقع الويب لكل جامعة

– عدد المقالات العلمية المقدمة من قبل طلاب تلك الجامعة

 

إذا أردت الاطلاع على ترتيب العالمي للجامعات ننصحك بزيارة موقع QS World University Rankings

 

إذا كنت تود معرفة تفاصيل أكثر عن ترتيب الجامعات الماليزية ، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة. 

 

ترتيب الجامعات الماليزية

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة من خلال :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا