اللغة الرسمية في ماليزيا | أهم اللغات المتداولة | اللغات الرسمية

اللغة الرسمية بماليزيا

اللغة الرسمية في ماليزيا

 

اللغة الرسمية في ماليزيا هي الملايو أو البهاسا ماليزيا أو بهاس ملايو (Bahasa Malaysia) . وهو الاسم الذي يتم تطبيقه بانتظام على اللغة الملاوية المستخدمة في ماليزيا . وتندرج تحت عائلة اللغات الأسترونيزية، وتوجد بعشر لهجات مختلفة. أكثر هذه اللهجات معيارية ورسمية هي لهجة البهاسا الإندونيسية، لكن الحكومة من وقت لآخر تشير إلى أنها ماليزية حيث يبلغ نسبة السكان المتحدثين بلغة الملايو في ماليزيا نحو 80% من إجمالي عدد السكان، ولا يقتصر استخدام هذه اللغة في ماليزيا فحسب، بل يتم التحدث بها أيضاً في كل من دولة إندونيسيا، وجمهورية سنغافورة ، واتحاد بروناي، ومملكة تايلاند، إذ يصل إجمالي عدد المتحدثين بلغة الملايو ما يُقارب 18 مليون شخص، بالإضافة إلى 170 مليون شخص يتحدثون اللغة الإندونيسية التي تُعتبر إحدى فروع وأشكال لغة الملايو.

 

لغات أخرى في ماليزيا

تمتلك ماليزيا أيضا بالإضافة إلى اللغة الملاوية مجموعة من اللغات الأخرى مثل:

 

اللغة الصينية:

يتحدث الصينيون المقيمين في ماليزيا لغة الماندريان الصينية ويوجد بها عدة لهجات أهمها وأشهرها (لهجة هوكين).

 

اللغة الهنديّة: 

أما عن الهنود المتواجدون في ماليزيا فيتحدثون اللغة التاميلية بشكل أساسي.

بالإضافة لعدة لغات أخرى مثل: اللغة الماليالامية، والبنجابية، والكجراتية، ولغة تليوغو، ولغة المليبارية.

 

اللغة الانجليزيّة:

اللغة الإنجليزية هي ثاني أكثر اللغات انتشارًا في ماليزيا، ويسهل التعايش بهذه اللغة في دولة ماليزيا، حيث أنها تُستخدم في الأعمال اليومية، وكذلك تستخدم اللغة الإنجليزية البريطانية في الاختبارات.

 

لغة المالينجليزية: 

لغة المانجليش أو المالينجليزية هي اللهجة الفريدة للغة الإنجليزيّة في ماليزيا،  وظهرت نتيجة التأثيرات الحاصلة للغة الإنجليزية من لغات الملايو والصينيّة، والهنديّة.

 

أخيراً ، لغة البهاسا روجاك:

هي عبارة عن لغة ماليزية مختلطة نتجت عن طريق استخدام العديد من اللغات، مثل: اللغة الإنجليزيّة، والصينيّة، والهنديّة، والبهاسا الماليزيّة، ولغة مانجليش.

 

إذا كنت تود معرفة تكاليف و رسوم الدراسة في ماليزيا، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

اللغة الرسمية في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا